أخبار عالميهسياسة

الوفاق الليبية ترفض دعوة روسية لوقف القتال في ليبيا

الوفاق الليبية ترفض دعوة روسية لوقف القتال في ليبيا

حكومة الوفاق الليبية ترفض دعوة روسية لوقف القتال في ليبيا، وفق ما أعلن متحدث باسم الحكومة.

وفي تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” الروسية، قال محمد القبلاوي المتحدث باسم وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، إن الدعوة هي محاولة لكسب الوقت.

يأتي ذلك  كما أظهر مقطع فيديو متداول من داخل مدينة الأصابعة جنوب طرابلس، يظهر فيه وصول دعم لقوات الجيش الليبي في المدينة، بعد هجوم قوات الوفاق عليها صباح امس الأربعاء.

حيث كانت ملشيات حكومة الوفاق بدأت، الأربعاء، هجوما عسكريا جديدا على مدينة ترهونة ذات الأهمية الاستراتيجية للجيش الليبي بإسناد تركي جوّي وبحري، تمهيدا لاقتحامها وانتزاع السيطرة عليها.

وقال الجيش الليبي،امس، إن ملشيات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا، نفذت هجوما عسكريا جويا وبحريا على مدينة ترهونة باستخدام بوارج تركية  و صواريخ غراد ، استهدفت جميعها  مواقع مدنية.

وأوضح بيان للمركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، أن مدينة ترهونة تعرضت إلى قصف بأكثر من 20 صاروخ غراد وضربات من البوارج التركية واستهدفت جميعها أحياء سكنية ومدرسة تعليمية، بينما تحدثت ملشيات الوفاق عن تدمير منظومات دفاع جوي تابعة للجيش الليبي.

ومدينة ترهونة هي آخر معاقل الجيش الليبي غرب ليبيا، وتعد المنفذ الرئيسي للدخول إلى العاصمة طرابلس، وقاعدة استراتيجية للهجوم عليها، وأضحت اليوم هدفا لملشيلت  حكومة الوفاق، بعد سيطرتها على قاعدة الوطية الجوية.

Comment here